الطب.. التجارة الحرام

الطب التجارة الحرام ماذا تعرف عنه؟!
أتحسر على ايام من الزمن الجميل كان فيها العجلاتي والساعاتي والعربجي وبائع الجيلاتي وبائعة الفجل، كل في عمله، يتميز بقدر كبير من الأمانة المهنية.. وتزداد حسرتي حين اقرأ أو اسمع أن مواطنا دخل غرفة عمليات طبيب شهير لاستئصال اللوزتين، فخرج منها بكلية واحدة!!!
منذ أيام دخلت كريمتي غرفة عمليات مستشفى شهير للولادة، وقام طبيب اكثر شهرة يدعى (هـ.ج)  بإجراء قيصرية لم تكلل بالنجاح لان الأتعاب وقهوة طاقم التمريض كانتا جل أهتمام هذا الطبيب الذي اقتصر دوره على التقاط صورة تذكارية مع المولود وبعدها خرج ولم يعد وترك الأم تعاني آلام الولادة وأخطاء جسيمة ارتكبها هذا الجزار في اجراء العملية.
المحزن في الأمر ان زوج كريمتي طبيب وحاول الاتصال بهذا الهشام جلال لاستشارته فيما تعانيه الأم من مشاكل صحية تفاقمت بجلاء في اليوم الثاني للولادة، ولكن، لا حياة لمن تنادي، فالطبيب قد قبض اجرته كاملة مكملة وليس هناك ما يدعوه للرد!! وقتئذ.
ترحمت على خالتي "غنى" كانت داية قريتنا التي كانت أكثر شرفا وخبرة من هذا الوغد الحيوان الذي يعمل استاذا في كليات الطب..
تعليقات
(1)
كطبيب لا اجد وصفا لما حدث ولكن تميز الطب المصري يوما بوجود الضمير ولكن اليوم لن يصلح أمره الا كما هنا في امريكا الردع وكما نسميه malpractice اذا اخطاء الطبيب هناك المحاكم وهناك الجهات التي يمكن ان تسحب رخصته ولذلك إتقان الطب هو من باب الخوف
وكما قال سلفنا من لا يوزع بالقران يوزع بالسلطان.
(2)
تسبب خطأ طبيب معدوم الضمير مثل هذا الطبيب في وفاة أختي الشابه (30 عاما) وتركت 3 اطفال صغار منهم الطفل الوليد لعنة الله علي كل مهمل لا يؤدي عمله بإخلاص خاصة عندما يتعلق هذا العمل بأرواح وأنفس أتم الله الشفاء علي نجلتكم الحبيبه ياعمدتنا العزيز ومتعها بالصحه والعافيه ان شاء الله

شاركنا رأيك وكن جزءًا من مجتمعنا!

أحدث أقدم

نموذج الاتصال