دعاء غير مستجاب: ماذا لو كان طلبك من الله خطأ؟

أسوأ واسخف دعاء يمكن أن تدعو به الله

دعاء سخيف متكلف، يدعو به البعض يقولون فيه:

"اللهم إنى أسألك رزق (مــــريـــم) وقــصر (آســــيا) وتـــقوى (عائـــشه) وقلب (خديجــــه) ورقـــــة (فاطمــه) وجمـــال (يوســـف) وحكمة (لقمـــــان) ومُلــــك (سليمان) وصــــبر (أيــــــوب) وعدل (عمــــــــر) وحيــاء (عثمــان) وميـعاد (آل ياسـر) وخـُلٌــق ( المصطفى ) صـــلى الله عــليه وســــلـم .

أنظر يا أخي الشيطان كيف يضحك على الكثير من الناس؟!

فكم يحتوي هذا الدعاء على التكلف، وقلة الأدب مع الله -عز وجل –!!

كما أنه من الاعتداء في الدعاء الذي نهى الله عنه في قوله: (ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ).

"وحذر منه النبي - صلى الله عليه وسلم - في قوله: "سيكون قوم يعتدون في الدعاء ".

بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على نوع من الجهل والغباء؛ إذ كيف يدعو سيدنا سليمان - عليه السلام - ويقول: (رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُثم يأتي شخص بعد ذلك ليقول: "أسألك ملك سليمان"؟!!

وأيضا خلق الله - عز وجل - كل إنسان على صورة وشكل معين، (في أحسن تقويم) وهذه سنة الله في كونه، فكيف يدعو إنسان ويقول: "وأسألك جمال يوسف "؟!!

هل يعني هذا أنك ستصحي من نومك بعد الدعاء ستجد شكلك وصورتك مثل سيدنا يوسف؟؟ ثم يوسف - عليه السلام- قد أوتي شطر الجمال، فهل أنت ستأخذ الشطر الثاني يعني؟!!

خير من هذا وأطيب وأحسن أن تقول (مثلا) كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : "واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت ".

أسأل الله -تعالى- أن يفقهنا في ديننا، وأن يعلمنا ما ينفعنا !!

شاركنا رأيك وكن جزءًا من مجتمعنا!

أحدث أقدم

نموذج الاتصال