أكثر الناس إزعاجا في الحياة

من أكثر الناس التى تسبب لي إزعاج في حياتي 10 أنواع
(1)
النوع الأول: الساذج الغلبان جدا من لا يعرف أي شئ في الدنيا، فعندما يسمع أي شئ بسيط تجده يقول: "معقوووولة هو فيه كده ياحرام". وهذا النوع يحتاج إلى توعيه والأخذ باليد ليفهم حقيقية الحياة والهدف الذي خلقه الله من أجله. لكن للأسف لا يعطوننا فرصة ولا يعطونا أنفسهم فرصة لذلك.
(2)
 النوع الثاني: من تجده عايش أو متقمص دور الغلبان والطيب أو الساذج ظاهريا فقط لكن في الواقع أنه يتظاهر بالاستهبال وبالاستعباط (أي: ادَّعى العباطةَ)، فعندما يسمع شئ تجده يقول: "معقوووله هو فيه كده ياحرام" لكنه في الخباثة ومن وراء الآخرين يفعل كل شئ ينكره أو يستهجنه أمام الناس لكن من ورائهم يفعل ذلك.
ومن الصعب التفرقة بينه وبين النوع الأول.
ونستثني من ذلك بعض نؤكد بعض المواقف التى تستلزم السذاجة أو التشدد، لأهداف مشروعة وشرعية فقط.
(3)
النوع الثالث: المثالي الزائد عن الحد فتجد يقول عندما يسمع شئ "كيف يفعل الناس هذا يا أخي أين الدين والأخلاق والمبادئ مثل ما عندي".
(4)
النوع الرابع:  الذي يمدح بطريقة مبالغ فيها فتجده يقول باللغة العربية أو بالعامية: "ايه الحلاوة والطعامة واللذاذة والاستاذة والفن والجمال هذا يا استاذ الأساتذة وجهبذ الجهابذة وعالم العلماء وساحر الكرة المستديرة".
(5)
النوع الخامس: وهو عكس النوع السابق فهو يذم بشدة أيضا فتجده يقول: "أيها الحمار الأعمي الأصم الذي لايري الحقائق ولا يعي الوعائع ثكلتك البشرية جميعا".
(6)
النوع السادس: من تجده دائما وفي اتفه الأمور أو تجده لازمة في فمه يقول: "لا نعلم ماذا كنا سنفعل من دونك " فتجد نفسك تقول: "أنت عايش من غيري عادي جدا ولم ينقصك شئ"
(7)
النوع السابع: الشخص الذي يسأل دائما عن التفاصيل في كل شئ فتجده يقول: "طيب يا أخي وهذه كيف سنقوم بعملها" وكأنه يريد ان تعمل له كل شيء خطوة خطوة بدون ان يعتمد علي نفسه في شيء لأنه يخشي الخطأ دائما".
(8)
النوع الثامن: المتشائم دائما فتجد يقول: "لا فائدة.. الموضوع انتهي.. الطريق مسدود، كل شئ انتهى واندثر، دورنا انتهى وذهب زمننا لا تتعب نفسك".
(9)
النوع التاسع:  أبو العريف تجده يقول دائما: " انت عارف يا أخي أنا أعرف هذه الأمور وهذا الكلام كله جيد جدا وأطبقه عندي وأحسن منه أيضا، ولا جديد فيما تقول". وهكذا في كل شئ وكل الأمور.
(10)
النوع العاشر:  ونختم بهذ النوع وهو من على رأسه بطحة فتجده حامل مغناطيس الإهانات "insult magnet" وهذا النوع لو قمت بالكح أو العطس أمامه سوف يشعر بالإهانة أيضا وكان على رأسه بطحه.

عصــام الخــواجــه 

شاركنا رأيك وكن جزءًا من مجتمعنا!

أحدث أقدم

نموذج الاتصال